1- منتدى الدكتور راشد على فليفل : 

بدعم من المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين تقيم الجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد ( منتدى الدكتور راشد فليفل ) سنوياً وذلك تخليداً لذكرى الدكتور راشد فليفل أول رئيس للمؤسسة ويطرح المندى المواضيع المتعلقة بتطوير خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة والتحديات التي تواجههم في المجتمع .


2- دعم المؤسسة لأنشطة الجمعيات الأهلية

قامت المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين بدعم المؤسسات ومراكز الإعاقة والجمعيات في البحرين مالياً سنوياً وذلك لمواجهة تحمل تكاليف إدارتها وقد توقفت المؤسسة عن تقديم الدعم بعد أن تغير عقد المواقف مع شركة البحرين للإستثمارات العقارية (إدامة) واستمرت بالدعم من خلال دعم الأنشطة التي تقام في الجمعيات ومراكز الإعاقة .


3- إصدارات مجلة عطاء :

تقوم المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين بإصدار مجلة عطاء والتي ترصد كافة الأنشطة المحلية التي تقام في مملكة البحرين و تقوم إدارة المؤسسة بتوزيعها على الجهات الرسمية والمراكز و الجمعيات الأهلية و الحكومية و كذلك في الندوات و البرامج التي تشارك فيها المؤسسة كما أن المؤسسة تقوم بتوزيع الإعداد إلى المسئولين بالمملكة و جميع المراكز والمؤسسات الأهلية والحكومية متمنين الاستمرار لأصدار مجلة عطاء و التعاون مع مركز الخدمات الإعلامية .


5 المؤتمر الوطني حول الإعاقة :

نظمت المؤسسة العديد من المؤتمرات والفعاليات و ورش العمل المتعلقة بشؤون الإعاقة .


6- مقاعد جامعة البحرين 

تساهم المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين في دعم الطلبة ذوي الإعاقة في الدراسات العليا في جامعة البحرين .


7- الاستثمار في المواقف : 

تدير المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين مواقف السيارات (المنامة) وكذلك مواقف السيارات (السلمانية ) منذ 1986 ويدير هذه المواقف عدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة ويتوجه ريعها لمساندة الخدمات الخاصة والمراكز والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة .


8- الاحتفال باليوم العالمي للمعوقين 

شاركت المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين في العديد من المناسبات العالمية والإقليمية والمحلية الخاصة بالإشخاص ذوي الإعاقة .


9 الملتقى الخليجي :

تساهم المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين في دعم الملتقى الخليجي الذي يقام في مملكة البحرين كممول رئيسي وكذلك المشاركة بإرسال وفود من الجمعيات ومراكز الإعاقة في البحرين لحضور الملتقيات التي تقام في دول مجلس التعاون 


10- الدورات التدريبية :

تشارك المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين في إقامة الدورات التدريبية في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة منذ تأسيسها وقد تم إنشاء مركز التدريب في المؤسسة وفقا لأهداف المؤسسة . 


11 - إنشاء المركز الزراعي :

ضمن أهتمامات المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين في توظيف وتدريب عددآ من الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير عمل مناسب لهم فقد تم انشاء مركز زراعي بمنطقة هورة عالي يضم عدد الأشخاص ذوي الإعاقة ثم تم تحويل المركز إلى جمعية البحرين للإعاقة الذهنية والتوحد لمتابعة إدارتها . 


12. دعم الفريق المسرحي : 

تقوم المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين بدعم الفريق المسرحي للأشخاص ذوي الإعاقة 


الفعاليات
الدورات والورش التدريبية