مقدمة عن مركز التدريب

منذ تأسيسها، لعبت المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين، دوراً بارزاً، وفق مبدأ الشراكة مع القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة، في  دمج ذوي الإعاقة، وتفعيل مشاركتهم المجتمعية وتحقيق المساواة الكاملة لهم.


وفي بدايات العام الماضي ارتأى مجلس الأمناء تعديل الرؤية والرسالة والأهداف بما يواكب المتغيرات، وهو ما أدى إلى إطلاق مبادرتنا الجديدة، الوطنية والخليجية الأولى من نوعها، والتي تمثلت في "مركز التدريب التابع للمؤسسة"، بما يعكس سعينا إلى تطوير دوائر عمل المؤسسة من خلال التدريب على أسس علمية والاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية الناجحة في هذا الإطار.


ويقدم المركز خدماته إلى أسر المعاقين والكوادر العاملة في مجال ذوي الإعاقة، في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون، من خلال خطط متكاملة من الورش والدورات التدريبية، بالتعاون مع مدربين متخصصين على مستوى العالم.

ويتطلع المركز لأن يكون ذا مكانة عالمية في تقديم خدمات تدريبية تتميز بالإبداع والتنوع واستخدام جميع التقنيات الحديثة ليستفيد منها أكبر قطاع مستهدف، وتتلخص رسالته في :"تحسين نوعية الحياة لكل فئات الإعاقة في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال توفير المدربين القادرين على تحقيق هذه الرسالة".


الدورات والورش التدريبية

حقق مركز التدريب التابع للمؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين للفترة من فبراير – مايو 2012 عدة اعتبارات وذلك من منطلق المعطيات التي تجسدت لدى مجلس أمناء المؤسسة والمشرف العام للمركز ضمن الأهداف التي حاول بلورتها بالشكل الذي يلبي طموحات العديد من برامج مركز التدريب من الدورات التدريبية وورش العمل الهادفة .

ومن تلك البرامج التالي :-



الفعاليات
الدورات والورش التدريبية